بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صلِّ على محمد و آلِ محمد و عجِّل فرجهم يا كريم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
نظراً لقربِ فترة ِامتحاناتِ نهايةِ الفصلٍ الدراسي الأول ، طلبَتْ مديرةُ المدرسةِ من رائداتِ الفصولِ وضعَ جدولٍ افتراضي تتفق عليه طالباتُ الفصل ..
و كما نعلم ، أنَّ الاتفاق على ذلك ليس بالأمرِ السهل ، و ذلك لاختلاف متطلبات و احتياجات كل طالبة ..
و لكن لا يمنع ذلك من دراسة الأمر و وضع خطة مناسبة للجميع ..
نلاحظ أن أكثر أسباب الإختلافات بين الطالبات هي ما يلي :
1- بعض الطالبات تسهل عليهن المواد التي تعتمد على الفهم بشكل كبير ( كالرياضيات و النحو ...) ، و البعض الآخر يميل إلى الحفظ أكثر من الفهم ( كالأدب و التوحيد ... ) .
1- التباين في مستوى الطالبات بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية ، فالبعض التحق ببعض الدورات الخارجية بشكل كافي، و البعض لم يفعل ، و المادة تتطلب ذلك .
على أساسِ ذلك ..
اقترحنا وضع هذا الجدول، قد يكون مناسباً للجميع ..
اليوم | المادة 1 | المادة 2 |
السبت | رياضيات | حديث |
الأحد | إنجليزي | - |
الإثنين | كيمياء | - |
الثلاثاء | أدب | حاسب |
الأربعاء | فيزياء | - |
السبت | أحياء | توحيد |
الأحد | نحو | - |
الإثنين | فقه | - |